1. يعتبر قسم الشؤون الإدارية والمالية من أول الأقسام التي بدأت العمل منذ نشأة الكلية، حيث بدأ بالعمل مع تأسيس الكلية بداية شهر يونيو 2015م، وبدأ العمل ببعض الامكانيات البسيطة، وكان يتحمل العبء الأكبر من العمل في الأيام الأولى لتأسيس الكلية، في ظل عدم وجود موظفين تابعين له عدا موظف للخزينة، إضافة إلى انعدام الامكانيات المادية بالقسم، وعدم وجود مبنى مخصص لأي من الأقسام أو المكاتب العاملة بالكلية، ومنذ تأسيسه بدأ العمل على أرشفة رسائل الكلية ورقيا، والكترونيا بمساعدة السيد مدير مكتب التوثيق والمعلومات بالجامعة، الذي أسهم مشكورا في إعارة القسم جهاز كمبيوتر مكتبي مجهز بمنظومة الأرشيف.
وفي شهر أغسطس 2015م انتقل القسم وجزء من الموظفين للعمل في مكاتب متنقلة بمقر الكلية، واستمر العمل بها حتى شهر مارس 2016م، حيث تم الانتقال إلى الجزء الذي تمت صيانته بمبنى الكلية، وبداية العمل بمختلف مكاتب الكلية بطاقم إداري شبابي متحمس للعمل ومخلص فيه، متعاون بتفان مع السادة أعضاء هيئة التدريس، الأمر الذي ترك بصمته في النهوض بالكلية رغم تواضع الامكانيات.
يتولى قسم الشؤون الإدارية والمالية العديد من المهام داخل الكلية ، منها كل ما يتعلق بالموظفين من إجراءات بداية التمكين ومباشرة العمل إلى الحضور والانصراف والإجازات وكذلك متابعتهم بمكان عملهم، كما يتولى القسم المهام التي تتطلب الاتصال بإدارة الجامعة والتنسيق مع الإدارات والأقسام والمكاتب في كل ما يتعلق بالشؤون الإدارية وتوفير الخدمات المختلفة للكلية.
إنجاز مميز بأداء عالٍ
يضمن القسم تنفيذ السياسات والأعمال والإجراءات والخدمات الإدارية والمالية التي تسعى إدارة الجامعة إلى تحقيقها داخل الكليات بشكل فعال.
يسعى القسم إلى المساهمة بشكل فاعل ومميز في النهوض بكلية الزراعة، وتقديم أفضل الخدمات للرقي بالعملية التعليمية بها.
الأمانة
الحياد
الدقة
الالتزام
_ مكتب رئيس القسم
_ وحدة الخزينة
_ وحدة شؤون الموظفين
_ وحدة الخدمات والعلاقات العامة
_ وحدة المخازن
_ وحدة المحفوظات
_ وحدة الطباعة
Administration@agr.misuratau.edu.ly
0913801757